المكلا/ إعلام الغرفة

اطلع القائم بأعمال المدير العام بغرفة تجارة وصناعة حضرموت الأستاذ/مجدي مبارك بوعابس برفقة المدير العام لمديرية غيل باوزير الدكتور/ عدنان حمران والمدير العام للهيئة والاستثمار الدكتور/ محمد الجوهي يوم أمس الثلاثاء على سير العمل بتجهيزات شركة حضرموت لصناعة الطوب الأحمر بحضور نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت الشيخ/ فارس خالد بن هلابي بمنطقة العيون بمديرية غيل باوزير.

وخلال الزيارة قدم الشيخ/ خميس خالد بن هلابي نبذة عن شركة حضرموت لصناعة الطوب الأحمر التي يجري استمرارية سير العمل في التجهيزات لافتتاح المصنع في عام 2020م، مشيرا بما سيحققه المصنع من حركة استثمارية داخل حضرموت بشكل خاص والجمهورية بصورة عامة من انتاجات محليه في صناعة الداموك وفق الدراسات الصحيحة والمعتمدة دوليا على نطاق العالم واسعار منافسة لما يتم توريده من الخارج.

ومن جانب استعرض المدير التنفيذي المهندس/ مازن عبدالرحمن باعباد لمحة تفصيلية عن سير العمل في المصنع منذ وضع احجر الأساس في اكتوبر الماضي عام 2018م وعمل الدراسات اللازمة للموقع وفق المناخ الجغرافي وصلاحية التربة للعمل بها التي سيتم منها صناعة الداموك بالإضافة إلى كيفية انطلاقة العمل داخل مساحة المصنع التي تصل طولها إلى 200متر مربع، منوها في استعراضه الى الاشراف المباشر من قبل خبراء مهندسين لتجهيزات المصنع من شركة المانية متخصصة في انشاء مصانع الطوب الأحمر.

بدوره اشاد المدير العام لمديرية غيل باوزير الدكتور/عدنان حمران بالإنجاز الكبير الذي حققته شركة حضرموت لصناعة الطوب الأحمر وما يجري العمل من تحضيرات مستمرة للانتهاء من تجهيزات المصنع وافتتاحه مطلع العام الجديد 2020م، مؤكدا بوقوف السلطة المحلية الى جانب المستثمرين وتسهيل كافة الإجراءات والصعاب الي تواجههم امام تحقيق المشروع.

وعلى صعيد ذلك تحدث المدير العام للهيئة والاستثمار الدكتور/ محمد الجوهي موكدا على ما ستقدمه الهيئة من تذليل الصعاب وتقديم لهم كافة الإجراءات والتسهيلات، مشيدا بجدية المستثمرين في تحقيق هذا المشروع الاستثماري الكبير الذي سيعطي نقله نوية كبيرة للمحافظة.

وخلال الزيارة تفقد القائم بأعمال المدير العام بغرفة تجارة وصناعة حضرموت والمدير العام لمديرية غيل باوزير والمدير العام للهيئة والاستثمار سير العمل مطلعين على كافة تجهيزات الوحدات واقسام المصنع.