المكلا|16نوفمبر2023م| إعلام الغرفة
احتفلت غرفة تجارة وصناعة حضرموت صباح اليوم الخميس 16//11/2023م بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال بتنظيم حلقة ورشة عمل بهذه المناسبة السنوية تحت عنوان التطوير والابداعي للمشاريع الخاصة التي يحتفل العالم بها بحضور وكيل محافظة حضرموت الأستاذ حسن الجيلاني ونائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت الشيخ فارس خالد بن هلابي ومدير عام الثقافة الأستاذة عبير الحضرمي والمدير العام لهيئة حماية البيئة المهندسة نجوى بن زيدان.
وخلال الورشة التي قدمتها الأستاذة نادية بن عثمان في كيفية التطوير والابداع للمشاريع الخاصة، تحدث نائب رئي غرفة تجارة وصناعة حضرموت الشيخ فارس خالد بن هلابي في افتتاحية الفعالية ان غرفة تجارة وصناعة حضرموت اعتادت ان تقيم كل عام الأسبوع العالمي لريادة الاعمال وهي مناسبة نذكر رائدات الاعمال ورواد الاعمال خاصة من الشباب والشابات بها احتفالا لهم بمشاريعهم الخاصة وتشجيعا لهم في تحقيق النجاح الكبير لمشاريعهم.
مؤكداً أن الفعالية هذه دعما ومساهمة من غرفة تجارة وصناعة حضرموت بشكل كامل لرواد ولرائدات الاعمال التي تنفذ عبر قسم سيدات الأعمال في تنظيم ورش العمل والدورات التي تمكنهم من الدخول في سوق العمل والمناقشة.
من جهة أخر قال وكيل محافظة حضرموت الأستاذ حسن الجيلاني إننا في السلطة المحلية بمحافظة حضرموت نعد الأسبوع العالمي لريادة الأعمال مناسبة مهمة لهدف تعزيز وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال وتعزيز دور الشباب والمبتكرين في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وزيادة الوعي بأهمية ريادة الأعمال وتشجيعهم على تحقيق أحلامهم وتطوير مشاريعهم الخاصة.
مشيرا بأن التطوير والابتكار يعدان من العوامل الحاسمة لنجاح المشاريع الخاصة، ويساعد في إيجاد مزايا تنافسية فريدة للمشاريع الخاصة من خلال تقديم منتجات أو خدمات جديدة ومبتكرة تلبي احتياجات العملاء أو تحسين المنتجات والخدمات الحالية أو تطوير المنتجات الحالية لتلبي رغبات العملاء بشكل أفضل، ويسهم في توسيع نطاق العمل واستكشاف قرص جديدة للنمو.
وأشاد الوكيل الجيلاني بالتقدير والثناء على دور الغرفة التجارية في دعم ريادة الأعمال وتشجيع التجارة المحلية وتوفير بيئة مناسبة للشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة للنمو والازدهار، ونشير إلى أهمية التعاون بين السلطة المحلية والغرفة التجارية في تعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص العمل وتعزيز التنمية المستدامة لكلا الجانبين في تطوير برامج ومشاريع تدعم روح المبادرة والابتكار وتسهم فيتعزيز القدرات الريادية للشباب والمؤسسات.
و اعتبرت مسؤول قسم سيدا الأعمال الأستاذ ندى بن زيدان هذه المنااسبة لنشر ثقافة الأعمال والعمل الحر تشجيع المبتكرين والمبدعين ليساهموا في خلق فرص عمل حقيقة للمجتمع وتحفيز النمو الاقتصادي للبلاد.
وكرمت غرفة تجارة وصناعة حضرموت خلال الفعالية رائدات الاعمال عرفانا لها على مثابرتهن وتفاعلهن المستمر خلال الفعالية كما كرمت مسؤول قسم سيدات الأعمال السابقة الأستاذة مريم العمودي ومديرة دائرة المرأة بمكتب الصناعة والتجارة نور المرشدي عرفانا لجهودهن والمبذولة في إنجاح الفعاليات والأنشطة بالغرفة
حضر الفعالية نائب المدير العام لغرفة تجارة وصناعة حضرموت الأستاذ مجدي بو عابس ومديرة دائرة المرأة بمكتب الصناعة والتجارة نور المرشدي ومندوية اتحاد نساء اليمن بحضرموت الأستاذة نعايم السعدي وعدد من رائدات الأعمال.