المكلا/ إعلام الغرفة

اختتمت بمدينة المكلا، الدورة التدريبية حول التحكيم التجاري ضمن برنامج تأهيل محكمين لغرفة التجارة والصناعة، والذي تنفذها مؤسسة بيت التنمية خلال الفترة من 16-17 أغسطس الجاري.DHF منظمة برجهوف الألمانيةBF بالشراكة مع منتدى التنمية السياسيةBDF

 

وأوضح وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس امين سعيد بارزيق خلال زيارته للدورة أن هذا البرنامج سوف يخفف من يحد من النزاعات بين التجار كونه يؤهل نخبة من القانونيين كمحكمين بغرفة التجارة والصناعة بحضرموت وسيحل الإشكاليات والخلافات التي قد تحدث بينهم.

 

مشيدا بدور المؤسسات المجتمعية التي تسعى في رفع قدرات المجتمع في تنفيذ المشاريع النوعية، التي تهدف إلى إنهاء النزاعات بين الجهات المجتمعية بحضرموت وتعمل على تأهيل الكوادر الشبابية داخل المجتمع مؤكدا بدعم السلطة المحلية لهذه المشاريع التي تسهم في توعية المجتمعات.

 

وأكد الأستاذ فارس بن هلابي نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت أن فكرة المشروع ستحل بعض الإشكاليات التي تعانيها غرفة تجارة وصناعة حضرموت والوسط التجاري التي تسهم في صنع القرارات المناسبة للمشاكل .أملا الاستفادة للمتدربين من التدريب وتطبيقه على الواقع.

 

وتطرقت الدورة الى كيفية التحكيم التجاري وطرق وأساليب التي قدمها الأستاذ مجدي مبارك بوعابس المستشار القانوني لغرفة تجارة وصناعة حضرموت بمشاركة عدد من المحكمين القانونيين .