المكلا / اعلام الغرفة

دشن قسم سيدات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة حضرموت البرنامج التدريبي للتصنيع الغذائي المنزلي بالشركة مع مؤسسة داؤد الجيلاني التنموية بغيل باوزير الكورس التدريبي للتصنيع الغذائي والتغليف لسيدات الاعمال بغيل باوزير بحضور القائم بأعمال المدير العام لغرفة تجارة وصناعة حضرموت الاستاذ/ منيف صلاح لحمدي.

واستهدفت الدورة 25 سيدة أعمال في الجانب التصنيع الغذائي، خلال الفترة من 27فبراير - 3 مارس /2022م والتي يتلقين فيها محورين أساسيين أهمية التصنيع الغذائي وطرق عملية التصنيع التي يقدمها الدكتور /بن سلم، كما تطرق الدوره الى التطبيق العملي في التصنيعات صناعة المخللات والمربيات والمجففة بالإضافة إلى تعليب وتجميد الأغذية وصناعة الزبادي والمايونيز .

وفي تدشين الدورة رحبت المدير التنفيذي لمؤسسة داؤد الجيلاني الأستاذة/ احلام باوزير بإدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت ممثلة بالقائم بأعمال المدير العام الأستاذ منيف لحمدي ومسؤول قسم سيدات الأعمال الأستاذة/مريم العمودي  والوفد المرافق.

مضيفه أن دورة التصنيع الغذائي استهدفت 25 سيدة الأعمال المالكات لرخص والتاريخ التجارية في المشاريع في مدينة غيل باوزير ، مؤكده بأن المؤسسة تسعى دائما في تذليل الصعاب أمام مالكات المشاريع من خلال تنفيذ البرامج والمشاريع التي تمكنهن اقتصاديا وتنمويا.

من جانب آخر اعرب القائم بأعمال المدير العام لغرفة تجارة وصناعة حضرموت الاستاذ منيف لحمدي عن اهتمام الغرفة في خدمة منسوبيها في القطاعين التجاري والصناعي والعمل على تذليل الصعوبات أمامهم وتمكين وتأهيل السيدات في مشاريعهن اقتصاديا وتقديم الخدمات لتحقيق النجاح لدى السيدات من خلا التطوير والتأهيل.

من جهته أشادت مسؤول قسم سيدات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة حضرموت الأستاذة مريم العمودي بما تقدمه مؤسسة داؤد الجيلاني التنموية في تمكين سيدات الأعمال وتأهيلهن اقتصاديا وتسعى في تطوير السيدات في مشاريعه، مشيرة الى الاهتمام الذي توليه غرفة تجارة وصناعة حضرموت لسيدات الاعمال من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة وتنظيم الفعاليات والمعارض التي تسهم في مشاركة السيدات فيها .

وتخلل الدور التي قدمها الدكتور ماجد مسلم استاذ بكلية العلوم البيئيه والبحرية - جامعة حضرموت إلى طرح المحاور الأساسية التي سيتم تدريبها وتطبيقها مع المتدربات في الدورة .

حضر التدشين مسؤول العلاقات العامة والإعلام بغرفة تجارة وصناعة حضرموت الاستاذ/سعيد صالح غودل