عقد  مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية FYCCI اليوم برئاسة الأستاذ محمد عبده سعيد رئيس المجلس اجتماعه الدوري الاول هذا العام بحضور الاستاذ عبدالوهاب ثابت نائب رئيس الاتحاد للشئون الصناعية والاستاذ ابوبكر باعبيد نائب رئيس الاتحاد للشئون التجارية رئيس غرفة عدن  و عدد من أعضاء مجلس الإدارة .
 
وفي بداية الاجتماع قدم مدير عام الاتحاد العام الاستاذ محمد قفلة تقريرا موجزا عن نشاط الاتحاد خلال الفترة الماضية.
 
هذا وقد ناقش الاجتماع عددا من القضايا التي تهم الاتحاد والقطاع الخاص في اليمن، وكان رئيس المجلس قد رحب بالحاضرين في الاجتماع الدوري، مؤكدا أهمية الاجتماع في هذا الظرف الصعب الذي تعيشه اليمن والوضع الاقتصادي في البلاد.
 وقد أقر أعضاء مجلس الإدارة استراتيجية الاتصال والعلاقات العامة الجديدة للاتحاد التي تمولها وتدعمها منظمة العمل الدولية ILO بعد أن استمع المجلس لشرح موجز عن تنفيذ الاستراتيجية للدكتور طه المحبشي.
 
 وقد أشاد المجتمعون بالاستراتيجية مؤكدين أهميتها لتفعيل قنوات الاتصال الخاصة بالاتحاد مع الغرف التجارية والقطاع الخاص والحكومة.. مثمنين دعم منظمة العمل الدولية للاستراتيجية، وداعين في نفس الوقت المنظمة الدولية الاستمرار في تنفيذ خطة الاستراتيجية للعام القادم. 
 
 وخلال الاجتماع اقر مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية مشروع حوكمة الاتحاد والغرف التجارية الصناعية بالمحافظات بدءا من غرفتي الأمانة وعدن، على أن تضاف لها الغرف الكبيرة في المحافظات لتشمل لاحقا جميع الغرف في المحافظات.
 
    إلى ذلك ناقش مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية تنمية موارد الاتحاد العام بما يكفل استمرار نشاطه وتوسيعه لتحقيق أهدافه في رعاية القطاع الخاص وقضاياه أمام الغير.
 
 وأكد الاجتماع على ضرورة أن تلتزم الغرف التجارية الصناعية بدفع الرسوم المخصصة للاتحاد المحددة بعشرة في المائة من إيراداتها كونها تمثل مصدر الدخل الأساسي للاتحاد.
 
من جهة ثانية استمع الاجتماع إلى تقرير من نائب رئيس المجلس رئيس غرفة تجارة صناعة عدن ابو بكر باعبيد حول قرار رفع تسعيرة الدولار للتعرفة الجمركية والخطوات التي اتخذتها غرفة عدن والغرف التجارية بالمحافظات بمعية الاتحاد العام لمواجهة القرار الذي سيضر بالقطاع الخاص والمواطنين على حد سواء والعمل على إلغاءه.
 حضر الاجتماع عمر باجرش عضو المجلس رئيس غرفة حضرموت الساحل ومحمد الخراز عضو المجلس رئيس غرفة مأرب وعضوا المجلس عبدالجليل ردمان ومحمد الشرعبي.