نظمت غرفة تجارة وصناعة حضرموت صباح اليوم الخميس 2019/9/19م بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، لقاء بسعادة سفير جمهورية إندونيسيا لدى اليمن مصطفى توفيق، بالقطاع التجاري والصناعي بمحافظة حضرموت.

وخلال اللقاء رحب نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت الشيخ/ فارس خالد بن هلابي بالضيوف، كما أثنى بالعلاقة الإندونيسية الحضرمية والتعاون التجاري والصناعي بين البلدين. 

وتطلع الشيخ / فارس بن هلابي إلى عقد شراكة مع أحد الغرف التجارية في إندونيسيا، وإقامة معارض مشتركة بين البلدين، متمنياً زيارة موفقة للوفد.

ومن جانبه أكد سعادة سفير جمهورية إندونيسيا لدى اليمن مصطفى توفيق، أن هذه الزيارة جاءت لتبادل العلاقات بين إندونيسيا وحضرموت، والاستفادة من الخبرات في مجال التجارة والصناعة، وأن علاقة التجارة بين البلدين قديمة.

وبيّن” توفيق “أن إندونيسيا من أقوى البلدان اقتصادا، حيث تحتل المرتبة السادسة عالمياً، كما أوضح أنه قبل 16قرن نشر الحضارم التجارة في إندونيسيا، والكثير من الإندونيسيين أصلهم حضارم، وحاكم جاكرتا نموذج لذلك، داعياً جميع التجار إلى القدوم لبلادهم وسيتم تقديم التسهيلات لهم.

وتخلل اللقاء مناقشة العديد من الأمور والمعوقات التي تواجه التجار، ووعد سعادة السفير بتقديم جميع التسهيلات لهم، كما تم تبادل التكريم بين غرفة تجارة وصناعة حضرموت والوفد الإندونيسي.

حضر اللقاء عدد من رؤوس الأموال والتجار الحضارم، والوفد المرافق لسعادة السفير.